أغلى الدراجات النارية في العالم

6 مارس 2020278 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
أغلى الدراجات النارية في العالم

في الآتي، قائمة تشمل 5 من أغلى الدراجات النارية حول العالم، وأغلبيَّتها نادرة، ومُصمَّمة بعدد محدود للغاية من النسخ، لجمهور من الأثرياء محبّي الرياضات الخطرة والسرعات القصوى.

Neiman Marcus Limited Edition Fighter

1 735 - معلومة
تسافر هذه الدراجة المقاتلة بسرعة 300 كيلومتر في الساعة

صُنعت 45 نسخة من هذه الدرَّاجة، وبيعت في مزاد علني، بدأ بـ 110 ألف دولار، واختُتم بـ 11 مليون للدرَّاجة. تُسافر هذه الدراجة “المُقاتلة”، بسرعة 300 كيلومتر في الساعة؛ هيكلها مُصنَّع من التيتانيوم والألومنيوم والألياف الكربونيَّة.

1949 E90 AJS Porcupine

2 618 - معلومة
بيعت هذه الدرَّاجة في مزاد علني، بسعر 9 مليون دولار

بيعت هذه الدراجة في مزاد علني، بسعر 9 مليون دولار، مع الإشارة إلى أنَّ سعرها الأصلي كان يبلغ حوالى 750 ألفًا. وهي متوافرة في أربع نسخ في العالم. وكانت معروضة في المتحف الوطني للدراجات النارية في “كوفنتري” طوال العشرين سنة الماضية. تبلغ قوَّة مُحرّك الدرَّاجة 550 سي سي، وبها 4 سرعات.

Ecosse ES1 Spirit

3 564 - معلومة
للدرَّاجة تصميم فريد، ووزن يصل إلى 120 كيلوغرامًا 

يصل سعر هذه الدراجة إلى 3.6 مليون دولار، وذلك لتصميمها الذي يضرب بعرض الحائط كل ما اعتدنا على رؤيته في هياكل الدراجات النارية. فهذا التصميم فريد للغاية؛ وزن الدراجة يصل إلى 120 كيلوغرامًا، وهي تخطف النظر، ومُزوَّدة بمُحرِّك رباعي الدفع، وكرسي سائق يسمح بضمِّ الركبتين إلى جسم الدراجة، وبالتالي التحكّم في السرعة والحركة بشكل أكبر، والجلوس براحة أكبر.

Hildebrand &Wolfmuller

4 430 - معلومة
دراجة ألمانية الصنع، ظهرت للمرّة الأولى في ميونخ 

يبلغ سعر الدرَّاجة 3 ملايين دولار، وهي تبلغ 124 سنة من العمر، وعبارة عن أوّل “موديل” طرح الأسواق من الدراجات النارية سنة 1894. ظهرت هذه الدراجة الألمانية للمرة الأولى في ميونخ، مع موتور احتراق داخلي. وبسبب قدم “موديلها”، وطريقة تصنيعها، فهي ليست مثاليَّة للاعتماد عليها في التنقل والاستخدام السريع، إذ تفتقر إلى وسائل الأمان المعتادة في المقابض والفرامل، لذا تُعتبر مُناسبة لهواة جمع التحف الفنيّة.

BMS Nehmesis

5 331 - معلومة
دراجة هوائية قافزة، يمكن لنصف جسمها الارتفاع عن الأرض حتى 25 سنتيمترًا

دراجة هوائية قافزة، يمكن لنصف جسمها الارتفاع عن الأرض حتَّى 25 سنتيمترًا، والهبوط بنعومة، وهي مثاليَّة لمُحبِّي الألعاب، والاستعراضات بالدراجات. يغطِّي الذهب بعيار 24 قيراطًا جسم الدرّاجة بالكامل، لذا يصل سعرها إلى 3 ملايين دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.