احذروا.. أخطاء غير مقصودة تزيد من استهلاك سياراتنا للوقود

2020-03-08T14:26:16+04:00
2020-03-09T23:15:17+04:00
عالم السيارات
8 مارس 2020288 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
احذروا.. أخطاء غير مقصودة تزيد من استهلاك سياراتنا للوقود

مهما كان مستوانا المادي، فإننا نحاول قدر الإمكان عدم الإفراط باستهلاك الوقود للكثير من الأسباب. منها حتى تكفينا في رحلاتنا الطويلة، وأيضاً لنوفر بعض المال من مصاريف تعبئة الوقود اليومية. ولكن، أحياناً نرتكب عدداً من الأخطاء غير المقصودة والتي لا ندرك أننا نرتكبها، تتسبب في زيادة استهلاك سياراتنا للوقود. وإليكم –حسب موقع سترايف مي- أبرز هذه الأخطاء، حتى نتمكن من تجنبها.

القيادة السريعة جداً

lqyd bsrt ly jdan - معلومة

خطر القيادة بسرعات عالية جداً، لا يتعلق فقط بسلامتنا وسلامة الآخرين، بل وأيضاً بسلامة جيوبنا في الوقت نفسه. وعلينا أن نعرف أمراً مهماً في هذا الشأن، بأن معظم الدول في العالم، تحدد السرعة القصوى على طرقاتها السريعة بما يترواح ما بين 80 -100 كيلومتر/ساعة، وعليه فإن الشركات تصنع سياراتها لتكون ذروة كفاءتها بهذه السرعات، لذلك فإن القيادة بسرعات أكبر من 100 كيلومتر/ساعة، يؤدي إلى ارتفاع استهلاك السيارات للوقود.

القيادة البطيئة جداً

lqyd bsrt btyy jdan - معلومة

هناك مثل منتشر بين الناس، بأن “الزائد أخو الناقص”. وهذا المثل ينطبق تماماً على السيارات واستهلاكها للوقود، فبالوقت نفسه الذي تستهلك السرعات الكبيرة وقوداً أكبر، فإن الأمر نفسه ينطبق على السرعات البطيئة جداً. لأن القيادة بسرعة أقل من 70 كيلومتر/ساعة على الطرق السريعة، يعمل على جعل المحرك يعمل بجهد عالٍ دون الوصول إلى السرعة اللازمة، وبهذا تقطع سياراتك عدد كيلومترات أقل باستهلاك وقود أكثر.

التسارع أكثر من اللازم

ltsr kthr mn llzm - معلومة

الضغط على دواسة الوقود بشكل تدريجي، يضمن لنا أمرين مهمين للغاية، الأول للحصول على تسارع سلس وناجح دون أي مشاكل، ما يضن بقاء السيارة في حالة سليمة لأطول فترة ممكنة. والثاني، استهلاك وقود معتدل دون إفراط أو زيادة. وذلك لأن الضغط بأعلى قوة وبشكل مفاجئ على الدواسة سوف يؤدي إلى استهلاك زائد للوقود دون الحصول على تسارع أقوى كما يعتقد الكثيرون.

تكرار الضغط على المكابح

tkrr ldgt l lmkbh - معلومة

السيارة تحتاج إلى طاقة للعمل، وهذه الطاقة تأتي من خلال الوقود بمختلف أنواعه. وفي كل مرة نضغط فيها على المكابح فإننا نخسر من طاقة السيارة، ما يعني خسارة وقود بشكل أكبر. لذلك علينا التقليل من تكرار كبح سياراتنا أثناء القيادة، ومن الممكن القيام بذلك من خلال القيادة بسرعات مناسبة ومعتدلة.

ترك المحرك يعمل

trk lmhrk yml wlsyr fy mknh - معلومة

من الأخطاء الشائعة للغاية، ترك المحرك يعمل والسيارة ثابتة في مكانها دون حركة، وهذا الأمر يؤدي إلى حرق الوقود وخسارته بدون أي فائدة على الإطلاق؛ لأن المحرك يستمر باستهلاكه حتى وإن كانت السيارة في مكانها دون حركة. ومن الجدير بالذكر، أن هذا الخطأ يعتبر من أكثر الأمور إهداراً للوقود. لذلك يُنصح بإطفاء المحرك في حالة التوقف أو انتظار شخص أو شيء ما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.