ادعيه لفك السحر والحسد والعين بسرعة شديدة

1 مارس 2020343 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
ادعيه لفك السحر والحسد والعين بسرعة شديدة

أدعية لفك السحر والعين والحسد هو موضوع نقدمه لكم اليوم عبر موقع معلومة يبحث عنه كل مصاب بالعين حيث يوجد عدد كبير من الأدعية التي تقوم بتحصين الأفراد من السحر والحسد والعين وذكر السحر في القرآن في عدد كبير من الآيات، وحث القرآن معرفة الناس على وجود السحرة مثل سحرة فرعون ولكن أكد الله عز وجل في كتابه العزيز أن لا نافع إلا هو ولن يضار أحد إلا بإذنه وكذلك تم ذكر الحسد في القرآن، كما نص عدد كبير من الأحاديث النبوية الشريفة على وجود الحسد وكذلك العين وكل ذلك يمكن التحصين منه من خلال آيات الذكر الحكيم وأحاديث السنة النبوية الشريفة.

ستجد في هذا الموضوع..

تعريف السحر

  • السحر هو القيام بعدد من المنكرات ومن المحرمات، حتى يتم تسخير الجن والقيام بالأذى لبعض الناس والعياذ بالله، ويعد الساحر كافر لأنه كفر بتوحيد الله عز وجل ويعمل على إلحاق الأذى والضرر بالناس.

تعريف الحسد والعين

  • الحسد هو الحقد على الناس مع تمني زوال النعمة منهم ويعد الحاسد من الناس الذين لن يرحمهم الله ويسوقهم بعذاب أليم، وذلك لأنه بغض حالته وبغض النعم التي تحيط به وتمني النعم التي توجد عند غيره وتمني أزالتها وذلك أمر مكروه وغير محبذ، وحذر الله منه لأنه يملأ القلوب بالبغض والحقد والضغينة على الناس.

علامات العين

تظهر على الشخص المحسود بالعين بعض الأعراض سوف نتناول أكثر الأعراض أنتشارًا على النحو التالى:

  • الشعور بالتعب والإرهاق عند القيام بأقل مجهود.
  • عدم التركيز.
  • عدم الاهتمام بالاستحمام أو النظافة.
  • الشعور بالضيق والرغبة في البكاء بدون سبب.
  • الإحساس بانقباض في القلب.
  • التثاؤب بكثرة.

علامات السحر:

  • الشعور بالآلام في الظهر والقدم.
  • الابتعاد عن التقرب إلي الله وأداء الفرائض.
  • عدم استقرار الحياة الزوجية وكثرة المشاكل.
  • انتفاخ البطن وكثرة الغازات.
اقرأ أيضًا:  قصة نبي ورد ذكره في القرآن الكريم

 الأدعية وأبيات الذكر الحكيم لتحصينك من السحر 

3248 1 - معلومة
  • كان النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يعوذُ الحسنَ والحسينَ، ويقولُ: «إنَّ أباكما كان يعوذُ بها إسماعيلَ وإسحاقَ: أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامةِ، من كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ»، وذلك لأن السحر يهدف إلى أذية الناس وإلحاق الضرر بهم فهو يعد من أكبر الكبائر ومن الموبقات السبعة التي ينال صاحبها عذاب أليم من الله عز وجل.

ومن الآيات القرآنية والأدعية ما يلي:

  • سورة الفاتحة: «بِسْمِ اللَّـهِ الرحمن الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرحمن الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ».
  • أولٌ سورة البقرة: «الم*ذألك الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ*الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ*وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ*أولئك على هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وأولئك هُمُ الْمُفْلِحُونَ».
  • «اللَّـهُ لَا إله إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ».
  • «قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ*اللَّـهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ»، مع التكرار ثلاث مراتٍ.
  • «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ*مِن شَرِّ مَا خَلَقَ*وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ*وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ*وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)، مع التكرار ثلاث مراتٍ.
  • «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ*مَلِكِ النَّاسِ*إِلَـهِ النَّاسِ*مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ*الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ*مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ» مع تكرارها
  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رحمن».
  • «بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ، باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِن كُلِّ شيءٍ يُؤْذِيكَ، مِن شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ، أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشْفِيكَ باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ».

حقيقة حدوث السحر والحسد والعين

  • لا يسبق السحر والحسد والعين قضاء وقدر الله وذلك لأن قضاء وقدر الله سابق لكل شئ كما ان لو كل العالم اجتمع ليلحقوا الضرر أو الأذى بفرد ما استطاعوا أن يضروه بشيء الا والله أراد لذلك أن يحدث ،وعلي الجانب الأخر إذا أراد كل العالم ان يلحق المنفعة بفرد ما استطاعوا ان ينفعوك بشيء ما إلا وأراد له أن يحدث، وكذلك ينبغي على المسلم المؤمن بكتاب الله أنه لن يصيبه شئ سواء كان أذي أو كان خير الا بأمر الله وقد درس العلماء ما في الكتاب الكريم وما في السنة النبوية الشريفة وايت تنجو منه.
  • كما يمكن أن يحصن به الفرد المسلم نفسه بدون اللجوء الى احد واللجوء إلى الله عز وجل في المحن وفي الأزمات، فهو الوحيد القادر على إصلاح كل شئ والقادر على حفظ الفرد من شرور الناس ومن هواجس الشيطان، وذكر العلماء الأدعية والآيات التي ذكرناها من أجل تحصين النفوس من سرور السحر والحسد ومن شرور العين.

كيفية الوقاية من السحر والحسد وما يترتب عليهم

 رؤية السحر في المنام - معلومة
  • كما ذكرنا من قبل أن السحر من اشد وأكبر الكبائر التي يعاقب عليها الله كما يعد لعنة في حد ذاته والسحر هو التخيل لأشياء غير موجودة فمن الممكن للشخص الطبيعي إذا رأى مسحور تخيل انه مريض نفسي او مجذوب أو مريض بمرض ما، ولكنه مسحور ويمكن التخلص من السحر وتجنبه عن طريق المداومة والاستمرار على الرقية الشرعية وقراءة بعض السور القرآنية مثل سورة البقرة والمعوذات وذكر بعض الأحاديث النبوية.
  • وكذلك الحسد والعين مشهورين منذ زمن بعيد وتم ذكرهم في القرآن الكريم، واكد الله عز وجل في العديد من الآيات القرآنية ان الحاسد والحاقد في النار وسوف ينالوا عذاب شديد لأنهم تمنوا إزالة النعم من عند غيرهم وعرف الحسد منذ قديم الأزل حيث أن هناك بعض الأمثلة الشعبية الشهيرة عن ذلك الأمر حيث يقال ان العين فلقت الحجر وهذا المثل له دلالة نبوية، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم للسيدة عائشة ألا تخرج ان تخرج بحفيدها للناس وأن تضع عباءة فوق حجر وتخرج به ووضعته وعندما رأته بعد ذلك وجدته مقسومة لنصفين  ولذلك حث الإسلام على التكتم على الأشياء التي تحدث للناس قبل حدوثها ولكن حينما تحدث على الأفراد ان يقولوا ذلك ويعترفون بنعم الله عز وجل عليهم.

نصائح لتجنب السحر

  • ينبغي على الأفراد لتتجنب ان يحدث لهم سحر أو أن يتعرضوا الحسد فعليهم بالمداومة على الصلاة حيث أن الصلاة خير حافظ للمؤمنين، كما ينبغي المداومة على سماع القرآن الكريم وتشغيل القران الكريم بشكل دائم في المنزل والمداومة على قراءة المعوذات كما ينبغي على معظم الأشخاص ان يقوموا بالبسملة والمباركة، وقول ما شاء الله واللهم بارك عند رؤية شيء جديد عند أحدهم وذلك حتى لا يحسده عن دون قصد منه كما ينبغي على الأفراد أن يتصدقوا حتى يبارك لهم الله عز وجل حياتهم وينير بصيرتهم.

في نهاية الموضوع علي المسلم ان لا يتجه إلى الخرافات بل يتأكد من الأمور ويتوكل على الله عز وجل في كافة أمور حياته وأن يتعلم ويتمعن في قراءة القرآن الكريم ويداوم على الرقية الشرعية حتى يقوم بتحصين نفسه وعائلته من الأسحار ومن الحسد.

في ختام مقالنا عن دعاء لشفاء المريض مفاتيح الجنان نكون قد تحدثنا عن أدعية فعالة لشفاء المريض مكتوبة، وتناقشنا في الكثير من الأمور مثل أهمية ذكر دعاء لشفاء المريض ومن هو الذي نطلق عليه مريض لكي ندعو له، وعن أفضل ما تقدمه للمرضى، نسآل الله ان يستجيب منا ومنكم ويجعلنا من مستجابي الدعاء في الخير، ادعوا لجميع مرضى المسلمين وشاركوا المقال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.