ترتيب الصالون مع السفرة

2020-03-05T20:53:44+04:00
2020-03-09T23:17:10+04:00
ديكور وتصاميم
5 مارس 2020310 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
ترتيب الصالون مع السفرة

تتطلّب مساحة الاستقبال المفتوحة على بعضها البعض، لا سيَّما في الشقّة ذات الطراز العصري، إيلاء بعض التفاصيل أهميّة، بطريقة تُحقّق التجانس بين أركانها بدون تنافر. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان لقارئات “سيدتي. نت” نصائح الديكور المُتعلِّقة بترتيب الصالون مع السفرة.

المساحة

shutterstock 472511356 - معلومة
قبل ترتيب الصالون مع السفرة، يُستحسن درس طبيعة المساحة

يُستحسن درس طبيعة المساحة، وعلى أساسها يُرتَّب الصالون مع السفرة. وفي هذا الإطار، إذا كانت المساحة ضيِّقة، يمكن اختصار عدد من الأرائك، أو اختيار القطع الصغيرة من الاثاث، وكذا الأمر في شأن حجم طاولة السفرة، وتصميم الكراسي التي تحوط بها.

الألوان

shutterstock 1379152625 - معلومة
من الجذَّاب اعتماد لونين متعاكسين في المساحة المفتوحة

من الجذَّاب اعتماد لونين: أحدهما داكن والآخر فاتح، بعيدًا عن التنويع في الألوان. لذا، يُستحسن في هذا المجال، اختيار درجتين من لون مُحدَّد، أو لونين متعاكسين (الأسود والأحمر، أو البنِّي والبرتقالي)، بالإضافة إلى درجات من الألوان نفسها. فإذا صمِّمت الأرائك بقماش باللون البني مثلًا، تجذب الوسائد الموزَّعة على الأرائك بالبرتقالي، مع تنجيد كراسي السفرة باللون البرتقالي.

الستائر

shutterstock 1130765861 - معلومة
من المُحبّذ اختيار ألوان قليلة في الستائر

بغضِّ النظر عن تصميم الستائر، إلا أنَّه يحبذ اختيارها من لون واحد يقلّ استخدامه في المساحة، لكنَّه ينسجم مع المكوِّنات فيها. وفي هذا الإطار، تدعو نصيحة الديكور إلى اختيار نوع قماش للستائر، من القماش المُعرَّق أو الـ”ساتان”.

الأرضيّات

shutterstock 784969768 - معلومة
في الفراغ على الأرضيَّة، بين السفرة والصالون، يحلو استخدام الجلد الطبيعي

يحلو أن تتوسَّط سجَّادة مساحة الجلوس، وأن تفترش سجادة ثانية المساحة أسفل طاولة السفرة. وثمَّة فكرة أخرى تقضي بفرد قطعة سجَّاد تحت طاولة السفرة، وإلى اليمين واليسار قطعة سجاد تمتد على شكل مستطيل.
وبالنسبة للفراغ بين السفرة والصالون، يحلو استخدام الجلد الطبيعي المتاح بكل الألوان، مثل: جلد الخروف. علمًا أنه لا يُتبَعُ لون محدّد عند اختياره، إنَّما هو إكسسوار.

نصائح عامّة في الديكور

shutterstock 788241610 - معلومة
لا يجب وضع أريكة ذات ظهر عال في غرفة السفرة

• لا يجب وضع أريكة ذات ظهر عال في غرفة الجلوس؛ لذا يمكن أن تتوسَّط أريكة ذات حجم متوسِّط المساحة المفتوحة، على أن تكون من دون ذراعين.
• على الجدارين المتقابلين، يحلو تطبيق ديكور جذَّاب. مثلًا: يُثبّت إلى يمين الجدار ويساره “بوكس” خشب يرتفع عن الأرضيَّة، ويمتدُّ على طول الجدار، ويحمل عرض 60 سنتيمترًا، وخلفه إنارة مخفيَّة. وفي الوسط يمكن كسوة الفراغ بورق الجدران أو قطع الحجر أو اللوحات، أو المرآة الضخمة. وفي الجدار الذي يقابله، إذا ثبتت على الجدار الأول ثلاث لوحات، تثبَّت على الجدار الثاني مرآة، والعكس صحيح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.